أخبار جهويةزاكورة

متضررون من موجة البرد بإقليم زاكورة يستفيدون من قافلة طبية


نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بزاكورة أمس الجمعة 24 فبراير 2023 قافلة طبية متعددة التخصصات بدوار أسديدن التابع للجماعة الترابية النقوب بإقليم زاكورة، وذلك بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية درعة تافيلالت، وعمالة إقليم زاكورة والمجلس الإقليمي والسلطات المحلية وبصريات النخيل وجماعة النقوب، ودلك في إطار التخفيف من آثار الموجة و تقريب الخدمات الصحية الضرورية للساكنة المتضررة.


وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه القافلة، 556  مواطن ومواطنة، في تخصصات طبية متنوعة همت الطب الدماغ والأعصاب والجهاز الهضمي وطب العيون وتقويم البصر والقلب والشرايين، بالإضافة إلى خدمات الطب العام وقياس ضغط الدم والسكري.


وعرفت القافلة تقديم الاستشارات الطبية وتوزيع الأدوية اللازمة بالمجان على المستفيدات  والمستفيدين، كما تم أيضا، تسخير أطر طبية وتمريضية وإدارية وتقنية مهمة لأجل نجاح هذه القافلة الطبية التي لاقت استحسان الساكنة المحلية. 


ويذكر أن القافلة  الطبية جاءت في إطار تنفيذ  التعليمات الملكية السامية الرامية إلى تقديم المساعدات الصحية الضرورية للساكنة المتضررة من آثار التساقطات الثلجية وموجة البرد القارس والأمطار الغزيرة، وتماشيا مع توجيهات وزير الصحة والحماية والاجتماعية، السيد خالد أيت الطالب. حيث حضرها كل من: السيد مدير الموارد البشرية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والسيد المدير الجهوي لذات الوزارة بجهة درعة تافيلالت، والسيد المندوب الإقليمي  للوزارة بإقليم زاكورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى