أخبار جهويةزاكورة

زاكورة.. لقاء تشاوري حول إعداد برنامج التنمية الجهوية والتصميم الجهوي لإعداد التراب بالجهة


في إطار سلسلة اللقاءات التشاورية التي أطلقها المجلس الجهوي لدرعة تافيلالت، وبتنسيق مع عمالة اقليم زاكورة، نظم مجلس الجهة يوم الخميس 13 يناير الجاري، لقاء تشاوري مع المنتخبين والسلطات المحلية؛ بعمالة إقليم زاكورة حول موضوع ” إعداد برنامج التنمية الجهوية والتصميم الجهوي لإعداد التراب بجهة درعة-تافيلالت”.


وحسب بلاغ مجلس جهة درعة تافيلالت، الذي يوضح أن هذا اللقاء يأتي في إطار المقاربة التشاركية التي يعتمدها المجلس الجهوي لدرعة تافيلالت، لاعداد برنامج التنمية الجهوية والتصميم الجهوي.


وقد ترأس هذا اللقاء السيد رئيس مجلس الجهة؛ والسيد عامل إقليم زاكورة، وحضره كل من السيدات والسادة المنتخبون بالمجالس الجماعية، ورئيس المجلس الاقليمي، والبرلمانيون، ورؤساء الغرف المهنية الجهوية، وأعضاء مجلس الجهة، ورؤساء المصالح اللاممركزة للدولة بالإقليم.


قد تميزت الجلسة الافتتاحية بكلمة، للسيد فؤاد حجي عامل إقليم زاكورة الذي أكد، استعداده التام للتعاون مع مجلس الجهة، ودعا خلال كلمته جميع الفعاليات بالإقليم إلى الانخراط الإيجابي في هذا الورش الجهوي من أجل إعداد هاتين الوثيقتين المرجعيتين.


من جانيه، اشار السيد رئيس مجلس الجهة إلى الأهمية البالغة التي يحتلها برنامج التنمية الجهوية والتصميم الجهوي لإعداد التراب، في وضع الخطوط العريضة لما يجب أن تكون عليه التنمية بالجهة خلال السنوات المقبلة، وطلب من الحاضرين مد مكتب الدراسات بالمقترحات والأفكار التي من شأنها إغناء هاتين الوثيقتين الهامتين، كما قدم السيد أهرو أبرو بالشكر الجزيل للسيد عامل الإقليم على تعاونه من أجل تنظيم هذا اللقاء.


ومن جهته تطرق ممثل  مكتب الدراسات في عرضه لخلاصات التشخيص الترابي والرؤية الإستراتيجية للمشاريع والبرامج المزمع انجازها. وخلال المناقشة عبر الجميع على استعدادهم في الإنخراط  الإيجابي والفعال للتعاون مع مجلس الجهة، من خلال اقتراحاتهم حول المشاريع التي تكتسي طابعا استعجاليا وذات أولوية بالنسبة للسكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى