أخبار جهوية

درعة تافيلالت.. غرفة الصناعة التقليدية تصادق على مشروع ميزانية 2022

 


درعة.أنفو – و م ع 

صادقت غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت، اليوم الأربعاء بالرشيدية، على مشروع الميزانية العامة برسم سنة 2022.


ووافق أعضاء الغرفة بالإجماع، خلال انعقاد الدورة العامة العادية لشهر أكتوبر برسم سنة 2021، على ميزانية سنة 2022، وذلك بحضور رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، السيد اهرو أبرو، وممثلي وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وولاية الجهة والمندوبية الإقليمية للصناعة التقليدية.


كما تمت خلال هذه الدورة العادية المصادقة بالإجماع على النظام الداخلي لغرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت.


وأشاد رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت، السيد عبد الجبار لعوان، في افتتاح أشغال هذه الدورة، بالجهود الكبيرة التي تبذل من أجل النهوض بقطاع الصناعة التقليدية على المستوى الجهوي.


وأكد السيد لعوان على استعداد مكونات هذه الغرفة على التعاون مع جميع الفعاليات الجهوية لتحقيق الأهداف المرجوة التي تركز على تطوير قطاع الصناعة التقليدية.


من جهته، نوه رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، السيد اهرو أبرو، بالعمل الذي يتم إنجازه من أجل الرفع من مردودية الصناعة التقليدية ضمن النسيج الاقتصادي لجهة درعة تافيلالت.


وأشار السيد أبرو إلى الاستعداد التام للمجلس للتعاون مع قطاع الصناعة التقليدية بغية تحقيق نهضة كبرى في الجهة، لاسيما عبر التكامل بين قطاعات الصناعة التقليدية والسياحة والفلاحة والسينما.


من جهتها، اعتبرت السيدة نجاة النويري رئيسة قسم التكوين المستمر للصناع الحرفيين بوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن قطاع الصناعة التقليدية يتوفر على كفاءات هامة.


وأبرزت السيدة النويري الأهمية التي تكتسيها الجهة ضمن برامج تطوير القطاع، مشددة على ضرورة الاهتمام بالحرفيين لأنهم يشكلون فئة أساسية في المجتمع، خاصة في جهة درعة تافيلالت.


وأكدت باقي التدخلات على ضرورة بذل المزيد من الجهود بغية النهوض بالقطاع، مع التركيز على عقد شراكات واتفاقيات مع الفاعلين الجهويين المعنيين.


وتم بالمناسبة إلقاء عرض من طرف ممثلة الوزارة الوصية حول الاتفاقية التنفيذية ببرامج التصديق على مكتسبات التجربة المهنية لفائدة الصناع التقليديين بجهة درعة تافيلالت خلال الفترة من 2021 إلى 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى