ثقافة وفنزاكورة

محاميد الغزلان تحتضن مهرجان زمان للأغاني التقليدية من 23 الى 25 شتنبر 2022

 

تحت شعار “تثمين وتنمية المروث الثقافي” تنظم جمعية جدور الصحراء بشراكة مع مؤسسة Playing For Change الامريكية وعدد من المؤسسات الوطنية، مهرجان زمان، ودَلك من 23 الى 25 شتنبر 2022 بمحاميد الغزلان اقليم زاكورة.

ويقوم مهرجان زمان على التعريف بالموروث الثقافي للجنوب الشرقي للمغرب خاصة امحاميد الغزلان بالاضافة الى ايصال فكرة المزج بين الثقافات المجاورة كمالي ، الجزائر و مورتانيا ، و من خلال هذا الحدث سيتم تسليط الضوء على واحة امحاميد الغزلان باعتبارها اخر واحة في درعة كما سيكون هذا الحذث عبارة عن بوابة مباشرة للترويج لمجموعة من العادات و التقاليد و الماثر التاريخية وطنيا و دوليا من اجل خلق مزيج بين الموروث الثقافي المحلي و الخارجي.

وتأتي الحاجة الملحة الى السعي للحفاظ على واحة المحاميد الغزلان من الاثار الضارة الناتجة عن التغيرات المناخية بمشاركة مؤرخين و فاعليين ثقافيين من داخل الوطن و خارجه.

جدير بالذكر، أن جمعية جذور الصحراء المنظمة لهذا المهرجان حصلت على دعم من صندوق السفراء المرموق للحفاظ على التراث الثقافي التابع لوزارة الخارجية الامريكية و ذلك لإنشاء أرشيف رقمي لهذا التراث متاحا على الموقع الالكتروني www.draaheritage.org.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى