ورزازات

السجن المحلي بورزازات يخلد ذكرى تأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

 


نظم اليوم الجمعة 29 ابريل الجاري، بمدينة ورزازات، حفل لتخليد الذكرى الرابعة عشرة لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.


وشكلت هذه المناسبة، فرصة لإبراز أهم محطات ومنجزات المندوبية العامة، واستحضار التوجيهات الملكية السامية والعمل الحكومي، من أجل النهوض بقطاع إدارة السجون وإعادة الإدماج، وكذا الجهود الدؤوبة التي يبذلها موظفوها والتزامهم المستمر بخدمة المجتمع، فضلا عن مساهمتهم في الحفاظ على النظام العام.


وجرى خلال هذه الفعالية، التي حضرها السيد الكاتب العام لعمالة إقليم ورزازات، و ممثلو السلطات القضائية والمنتخبون، وشخصيات مدنية وجمعوية أخرى، عرض توضيحات أبرزت أهمية هذه المناسبة في التواصل مع الفاعلين المحليين، إيمانا من المندوبية العامة بدور المقاربة التشاركية مع مختلف الجهات والفعاليات، وذلك للنهوض بأوضاع المؤسسات السجنية بالمغرب في بعديها الأمني والإدماجي.


 واستعرضت إدارة السجن المحلي بورزازات في كلمة دلالة ورمزية هذه المناسبة انطلاقا من تاريخ إحداث المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في 29 أبريل 2008.


وتكتسي هذه الاحتفالية، أهمية لما لها من دور في التواصل مع الفاعلين المحليين على خلفية قناعة المندوبية العامة بدور المقاربة التشاركية مع مختلف الجهات والفعاليات لأجل النهوض بأوضاع المؤسسات السجنية بالمغرب في المقاربتين الأمنية والإدماجي.


و الجدير بالذكر أن المندوبية العامة، عملت على توفير بنيات تحتية تراعي المعايير الضرورية لإيواء النزلاء واحتواء مشكل الاكتظاظ وتداعياته السلبية وتحسين شروط الإيواء وظروف عمل الموظفين، متوقفا عند الحرص على احترام المعايير المنصوص عليها في المواثيق والنصوص القانونية ذات الصلة، سواء على مستوى التجهيز أو التأطير أو البنيات التحتية.


وتجدر الاشارة إلى أن الساحة الشرفية بالسجن المحلي بورزازات، شهدت أداء تحية العلم بالساحة الشرفية، ثم إلقاء كلمة بالمناسبة، تلاها عرض شريط حول توظيف وتكوين موظفي السجون، قبل الاختتام بتوزيع شهادات استحقاق على موظفي المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، الفائزين في مسابقة “الموظف المتميز”، وذلك اعترافا بجهودهم وتضحياتهم، وكذا تشجيعا لهم على المثابرة في هذا المجال.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى