الرشيديةمجتمع

الرشيدية.. قافلة طبية بمستشفى مولاي علي الشريف استفاد منها 40 طفلا


درعة.أنفو – طارق وحيدي  

 شهد  المستشفى الجهوي بالرشيدية صبيحة اليوم الجمعة 19 غشت ، (شهد)  تنظيم قافلة طبية جراحية استهدفت اطفال من مختلف الأعمار بجهة درعة تافيلالت وذلك بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية والمندوبية الاقليمية .


هذا وتهدف هذه القافلة الطبية الجراحية  حسب الطاقم الطبي والإداري المنظم  الى تقريب الخدمات الصحية وضمان استفادة الاطفال القاطنين بالمناطق النائية من هذه الخدمة الجراحية، وكذا تقليص اكبر عدد من المواعيد .


 وحسب مدير المستشفى الجهوي بالرشيدية  الدكتور ، حسونة محمد علي‘   فقد استفاد حوالي 40 طفلا من هذه القافلة الجراحية .كما نوه ذاته  بالمجهودات الكبيرة المبذولة من الطاقم الطبي والتمريضي والاداري الذي سهر على انجاح هذه القافلة.


الى جانبه  اشار مصطفى الغيوان ‘ ممرض رئيس بالمركب الجراحي بالمستشفى الجهوي بالرشيدية اشار انه تم استغلال عطلة الاطفال تطوعا  من اجل اجراء عمليات جراحية للاطفال نظرا للاكتظاظ  في الايام العادية وهذا التطوع حسب ‘ مصطفى الغيوان ‘  يأتي ترحما على روح الفقيد الدكتور برجاوي  ومن أجل تقريب مواعيد اجراء العمليات الجراحية للأطفال بمشاركة طاقم طبي مجند لمثل هذه العمليات. 


نذكر ان  هذه القافلة الطبية قد اشرف عليها طاقم طبي متخصص في جراحة الأطفال  الدكتور حفيظ طلحة و الدكتور عبد المجيد بن زيان الى جانب  اطقم تمريضية وتقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى