أخبار جهويةالرشيدية

رئيس الجهة يشرف على تسليم حافلات للنقل المدرسي و الاطلاع على مشاريع تهم تعزيز العرض المائي بالرشيدية

 


أشرف السيد السيد والي جهة درعة-تافيلالت بمعية رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت السيد اهرو أبرو، يوم السبت 19 غشت الجاري، على حفل تسليم الدفعة الأولى لحافلات النقل المدرسي، التي يمولها مجلس الجهة، والبالغ عددها ثمانية، من أصل 32 ، على مجموعة من الجماعات الترابية بإقليم الرشيدية. 


و همت كل من جماعة تاديغوست و ملعب و الخنك و الطاوس و أغبالو انكردوس و عرب الصباح زيز و السفالات و عرب الصباح غريس. 


و تأتي عملية التسليم هذه، في إطار برنامج الأنشطة الرسمية بمناسبة الاحتفاء بالذكرى السبعون لثورة الملك و الشعب، وكذا في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة مع المجلس الإقليمي لفائدة الجماعات الترابية من أجل محاربة الهدر المدرسي و تشجيع التمدرس بالعالم القروي. 


كما حضر السيد اهرو أبرو، رفقة الوفد الرسمي، مراسيم تسليم سيارتي إسعاف لفائدة المديرية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، من اجل دعم و مواكبة العرض الصحي بإقليم الرشيدية.


و اطلع رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، على وضعية تقدم أشغال التطعيم الاصطناعي للفرشات المائية الرباعية بمنطقة الجرف باقليم الرشيدية، و كذا على برنامج تقوية و تأمين إنتاج الماء الصالح للشرب لمنطقة الرشيدية و تافيلالت انطلاقا من سد الحسن الداخل، الذي يموله مجلس جهة درعة تافيلالت بكلفة مالية بلغت 25 مليون درهم، و ستستفيد منه حوالي 300 الف نسمة، حيث اكتملت عملية إنجاز الشطر الأول بنجاح.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى