ثقافة وفن

جامعة مولاي علي الشريف تسدل الستار على فعاليات دورتها ال25


أسدل ستار فعاليات الدورة ال25 لجامعة مولاي علي الشريف، المنظمة من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في موضوع “الدولة العلوية الشريفة والبعد الإفريقي”، اليوم السبت.


وقد ترأس حفل اختتام الدورة الحالية للجامعة عبد الحق المريني، رئيس اللجنة العلمية للجامعة مؤرخ المملكة، بحضور والي جهة درعة تافيلالت، بوشعاب يحضيه، وأساتذة وخبراء باحثين في التاريخ والتراث والثقافة، وعدد من المسؤولين مركزيا وجهويا وإقليميا.


والقى المريني كلمة مقتضبة خلال الجلسة الختامية لهذه التظاهرة العلمية المهمة، أكد من خلالها، على قيمة وأهمية المداخلات التي قدمها الباحثون المشاركون في هذه الدورة حول موضوع الدولة العلوية الشريفة والبعد الإفريقي.


ومن جانبه قدم الأستاذ مصطفى الشابي تقريرا عاما ومفصلا عن أشغال هذه الدورة، التي  التي شهدت حضور وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد.


وجاء في التقرير استحضا لجميع الأشغال التي عرفتها الدورة، من الافتتاح والندوات وزيارة المعرضين وضريح مولاي علي الشريف.


 وفي الختام أشرف عبد الحق المريني على تلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى الملك محمد السادس باسم وزير الشباب والثقافة والتواصل ورئيس اللجنة العلمية لجامعة مولاي علي الشريف، ونيابة عن رئيس وأعضاء اللجنة العلمية وجميع المشاركين في هذا الملتقى العلمي والتاريخي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى