الرشيديةمجتمعميدلت

“كسوة العيد” ..مبادرة إنسانية تطوعية زرعت البسمة في نفوس 41 طفلا ينحدرون من إقليم ميدلت والرشيدية

  


يوسف الكوش _ الرشيدية

تمكنت الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية جهة درعة تافيلالت بتنسيق مع جمعية أصدقاء المبادرة بالدويرة وبتنسيق مع الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية فرع كرس تعلالين   ، من رسم البسمة على وجوه 41  طفلا ينحدرون من جماعة الريش إقليم ميدلت وجماعة الرتب  إقليم الرشيدية ،وزعت عليهم هدايا عبارة عن كسة عيد الفطر ، وذلك خلال حفل أقيم بالريش و دويرة بمقرات الجمعيات السالفة الذكر  .


وفي تصريح للجريدة  قالت نهيلة بوشمير رئيسة الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية جهة درعة تافيلالت  ، بأن هذه المبادرة تأتي سيرا على السنة التي دأبت الجمعية تنظيمها كل سنة في مثل هذه المناسبات الدينية ، والتي تسعى من خلالها رسم الابتسامة في وجوه الأطفال .


وأضافت بوشمير  في تصريحها بأن المبادرة ، تسعى كذلك ترسيخ ثقافة التآزر والتضامن داخل المجتمع المغربي، و إدخال البهجة والسرور إلى نفوس أبناء الأسر المحتاجة ومشاركتهم فرحة العيد، من خلال توفير الكسوة لهم ، تحقيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي .


وحضر حفل توزيع الكسوة على المستفيدين ، عدد من الفعاليات الجمعوية  والإعلامية المواكبة لعمل الجمعية ، وشكر الأطفال الصغار الحاضرين بلغة العيون البليغة ، بحيث اعتلت الابتسامة وجوه البراءة ، بعد أن حكمت عليهم الأقدار بأن يعيشوا وضعا استثنائيا داخل المجتمع .


وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية جهة درعة تافيلالت وجميع فروعها المحلية والإقليمية   تشتغل كذلك في مجال الترافع حول قضايا الطفولة والشباب والمرأة ، وقد نظمت عدة أنشطة تربوية وثقافية وفنية منذ تأسيسها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى